كم سعر سهم أماك 2024؟

محمد حسني

بالنظر إلى المعلومات المتوفرة بخصوص سعر سهم أماك.. فنجد أنه بات معروضًا للطرح في سوق التداول السعودي في مقابل 63 ريال سعودي للسهم الواحد، فيما تم الإعلان عن أن المكتتبين من الأفراد بإمكانهم الحصول على 10 أسهم بحد أدنى.

سعر سهم أماك 2024

أما عن قيمة القنوات الإلكترونية التي تم تخصيصها لاكتتاب شركة المصانع الكبرى للتعدين في البنوك التي ستسلم تلك الأسهم.. فقد وصلت لما يعادل 6 آلاف و300 ريال.

الجدير بالذكر أن موعد بداية اكتتاب الأسهم من المقرر أن يتزامن مع التاسع من شهر مارس .. على أن ينتهي الاكتتاب بحلول الحادي عشر من الشهر ذاته.

  • يمكنك متابعة سعر سهم أماك اول بأول من الرابط التالي اضغط هنا

إلى جانب ذلك فقد أعلن مدير اكتتاب شركة المصانع الكبرى للتعدين.. عن تخصيص الأفراد بتلك الأسهم عقب الإفصاح عن قيمتها، وقد وردت التخصيصات على النحو الآتي:

  1. شارك في اكتتاب الأسهم قرابة 1.37 مليون مكتتب من الأفراد.
  2. تم تخصيص كل مكتتب فرد بقيمة تصل إلى 4 أسهم على أقصى تقدير.
  3. بلغت قيمة استهداف أسهم أماك داخل سوق تداول السعودية.. لما يعادل الـ 10.4 مرات من قِبل المكتتبين من الأفراد.
  4. بالنسبة للقنوات الإلكترونية المخصصة للبنوك والمصارف.. والتي تمت من خلالها عملية الاكتتاب على الأسهم في سوق تداول السعودية، فهي مصرف الراجحي وبنك الرياض.. بالإضافة إلى البنك الأهلي السعودي .

اقرأ أيضًا:  هل تفكر في شراء الأسهم الأمريكية؟

اكتتاب سهم أماك

سعر سهم أماك

من المفترض أن رأس مال شركة المصانع الكبرى للتعدين يعادل 660.000.000 ريال سعودي .. فيما وصل عدد الأسهم المصدرة للاكتتاب لما يعادل 10% من إجمالي قيمة رأس المال، والذي سبق وأن أشرنا إليه.

بالنسبة إلى قيمة الأسهم المطروحة لاكتتاب الأفراد.. فتساوي 30% من قيمة الطرح ذاته، علاوة على أن عدد الأسهم المطروحة لاكتتاب الأفراد قد يصل إلى 19.800.000 سهم تقريبًا.

من هنا نشير إلى أن إجمالي طلبات الاكتتاب المخصصة للأفراد تصل إلى 4 مليار ريال .. ومن المقرر أن يتم تخصيص 70% من الاكتتاب الإجمالي للشركات، كما تم الإعلان من قِبل الشركة ذاتها.

الجدير بالذكر أن رد فائض اكتتاب أماك بحلول 17 من مارس للعام الجاري.. على أن يتم تجنب الاستقطاع أو الحصول على ضريبة إلى المحافظ الاستثمارية أو القنوات الإلكترونية عبر الاكتتاب في أسهم IMAC.

إلى جانب ذلك فقد بلغت نسبة تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبية.. لما يعادل 0.776%، مع العلم أنه إلى الوقت الحالي لم يتم الإعلان عن موعد تداول الأسهم في البورصة التابعة إلى المملكة العربية السعودية.

على الرغم من أن الجهة المنوط بها ذلك هو مصرف الراجحي.. حيث إنه مدير الاكتتاب، كما طرح أسهم شركة المصانع الكبرى للتعدين.. وإليك نشاط تلك الشركة عبر الآتي:

  • تفجير الصخور وبناء المصانع لإنتاج البلاط.
  • سبائك الذهب والفضة.
  • إنتاج مراكز النحاس.
  • استخراج مركزات الجرانيت.. بالإضافة إلى مركزات الرصاص والنيكل.
  • تصنيع الجرانيت.

اقرأ أيضًا:  أفضل سهم للشراء في السوق السعودي

أرباح شركة أماك

خلال الفترة الأخيرة قد ارتفعت قيمة أرباح شركة IMAC بصورة ملحوظة.. وقد وردت قيمة الأرباح كما يلي:

  • نسبة الأرباح  قد وصلت لما يعادل الـ 134.6 مليون ريال سعودي.. خلال 9 أشهر فقط من السنة المالية 2023.
  • بالنسبة إلى معدل الأرباح الخاص بالعام المالي 2020.. قد وصل إلى 30.6 مليون ريال سعودي.
  • معدل ربح السهم الواحد قد وصلت قيمته إلى 340.4%.. مع العلم أن السبب في ذلك الارتفاع يعود إلى ارتفاع الإيرادات الذي وصل إلى 76%، والذي تم بالاعتماد على تجميع الزنك والمعادن الثمينة والنحاس.

شروط الاكتتاب في شركة التعدين

شروط الاكتتاب في شركة التعدين

هناك بعض الشروط والمعايير التي وضعها شركة التعدين.. لكي يتسنى إلى العديد من الأفراد الاكتتاب من خلالها، وإليك تلك الشروط فيما يلي:

  • ينبغي أن يكون المستثمر مالكًا لحساب مصرفي مفعل.. لدى أيٍ من البنوك التابعة إلى الاكتتاب بالشركة.
  • يجب أن تتم عملية كتابة الاستثمار الخاصة بالفرد.. بالاعتماد على طلب الاكتتاب.
  • من المقرر أن يتم تجنب إدخال أي تعديلات على البيانات البنكية المدونة في طلب الاكتتاب.. سواء كان ذلك بالحذف أو الإضافة لبيانات الأفراد.
  • يجب أن يكون الحد الأدنى لعمر العميل هو 19 عام.. وفي حال أن قل العمر عن ذلك فمن الممكن أن يتم رفض الطلب من الأساس.
  • ينبغي أن يمتلك العميل قيمة الأسهم التي يرغب في شرائها.. والتي من المقرر أن يتم خصم قيمتها من المحفظة الاستثمارية عند الاكتتاب، عقب طرح سعر الاكتتاب العام.. أو حين يتم التحويل من الحساب الجاري إلى الحساب الاستثماري عند السداد.
  • يجب تعبئة نموذج الاكتتاب.. من خلال أجهزة الخدمة الذاتية باستخدام بطاقة صرافة المدى، أو بالاعتماد على التعامل مع أيٍ من البنوك المستلمة التي تتعامل معها الشركة أو الاكتتاب.

اقرأ أيضًا:  أفضل برنامج تحليل الأسهم السعودية

طرق التواصل مع أماك

هناك العديد من الوسائل التي طرحتها شركة أماك.. لتسهيل التواصل بينها وبين العملاء، ومن تلك الوسائل ما يلي:

رقم خدمة العملاء 00966175292264
رقم الفاكس 00966175238722
الموقع الرسمي https://amak.com.sa